التصنيفات
القهوة عام

لماذا قهوة الصباح تختلف بمذاقها عن تلك باقي اليوم


هذا السؤال بدأ يراودني اكثر من مرة ولانني لم اشاء التعمق به حاولت أهماله أو بالأصح تجاهله ، ولكني اليوم قررت أن ابحث قليلاً عن السبب الحقيقي في هذا الشعور و وجدت العديد من الإجابات وسوف أسرد لكم ماتوصلت إليه في حال كان لاحدكم نفس الفضول المتعلق بالقهوة وهل لخصائصها اي تدخل بالموضوع أم ان يرجع للذائقه الشخصية.

 علمياً يقال بأن جسم الإنسان تختلف احتياجاته الغذائية في الصباح عنه طول اليوم٫ وذلك نظراً لقضائه عدة ساعات بلا وجبة خلال فترة النوم ٫ مما يجعل الجسم في حاجة ماسة للغذاء وبالتالي تولد هذه الحاجة لدي الإنسان مستوي أعلي من الشعور والتذوق للأطعمة المختلفة، لذلك تجد طعم كوب القهوة في الصباح مختلف تماماً عنه باقي اليوم كما أن كافة حواسك تكن في حالة من الإستمتاع بالمذاق هذا إن كان كوب القهوة الخاص تم تحضيره وفق أعلي المعايير بالطبع.

 كما أنه ينصح بتناول كوب من الماء قبل القهوة وذلك لترطيب حواسك وخاصة براعم الذوق تلك المتواجدة في قاعدة اللسان٫ مما يسمح بمنح النكهات المتواجدة في الحبوب حقها ويساعد اللسان علي نقل كافة المعلومات التي تتلقاها براعم التذوق على شكل إشارات للمخ. لذا وجدتني أعمد إلي ترك عملية تجربة مختلف الحبوب التي اقيمها لفترة الصباح وذلك لأنني أعلم بأنني سوف أولي كل نكهة حقها من التذوق.

 أما فيما يتعلق بالمدخنين ٫ فينصح بتأجيل أول سيجارة لما بعد تناول الطعام أو مشروبك الأول في الصباح وذلك لأن النيكوتين يدمر براعم الذوق خلال اليوم الواحد وتعود لطبيعتها خلال فترة النوم. فهل يستحق كوب من القهوة عناء إنتظار الصباح ٫ نعم إن كان طعمه مختلف في كل صباح. 


الصور المستخدمة في هذه المقالة تم إلتقاطها من قبل المحترف  Suliman_Kh

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.